موقع لربح الأموال أفضل من أدسنس بكثير % 100 مضمون. سجل عبر هذا الرابط

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

دليل تلميذ السنة الأولى باكالوريا (تتمة)

المواد والحصص ومعاملات المراقبة المستمرة بالسنة الثانية بكالوريا

مواد وحصص ومعاملات م.م 2 باك

الدورة الاستدراكية

  • تنظم دورة استدراكیة للامتحان الجھوي الموحد للسنة الأولى من سلك بكالوریا التعلیم الثانوي لفائدة المترشحین الرسمیین الذین لم یتمكنوا بسبب قوة قاھرة من اجتیاز بعض أو كل الاختبارات، وتعتبر نقطھا في حساب المعدل العام النھائي.
  • كما تنظم دورة استدراكیة لاختبارات السنة الختامیة من سلك بكالوریا التعلیم الثانوي بعد الإعلان عن نتائج الدورة العادیة لامتحانات البكالوریا بأسبوعین على الأقل.
  • یجتاز الدورة الاستدراكیة لاختبارات السنة الختامیة من سلك بكالوریا التعلیم الثانوي المترشحون الرسمیون والأحرار: 
- الذین لم یتمكنوا بسبب قوة قاھرة من اجتیاز بعض أو كل اختبارات الدورة العادیة.
- الذین لم یتوفقوا في الدورة العادیة وحصلوا على معدل عام لا یقل عن 7 من 20 وبدون نقطة موجبة للرسوب.
- الذین حصلوا على معدل یفوق 10 من 20 مع نقطة واحدة موجبة للرسوب.


یجتاز المترشحون الرسمیون الدورة الاستدراكیة في اختبارات الامتحان الوطني الموحد فقط، ویضاف معدلھا إلى معدل الامتحان الجھوي الموحد والمعدل السنوي للمراقبة المستمرة.
یجتاز المترشحون الأحرار الدورة الاستدراكیة في جمیع اختبارات الامتحان الوطني الموحد والامتحان الجھوي الموحد في مقرر السنة الختامیة باستثناء المواد التي ینتھي تدریسھا في السنة الأولى.
  • یعد ناجحا في الدورة الاستدراكیة كل مترشح حصل على معدل عام یساوي أو یفوق 10 من 20 دون نقطة موجبة للرسوب.

الغش في الامتحان

كل الممارسات والأسالیب التي تخل بمبدأ تكافؤ الفرص وتنافي قیم الإنصاف والمنافسة الشریفة تعتبر غشا، بدایة من الأسالیب التقلیدیة كالنقل واستعمال صور المقررات والتبادل اللفظي والخطي بین المترشحین إلى آخر الطرق من قبیل استعمال الھاتف النقال والبلوتوث.
وحرصا من الوزارة على مصداقیة الامتحانات وحفظ قیمة الشھادات التي تمنحھا، تتم محاربة ھذه الظاھرة أولا بالتحسیس بخطورتھا وتأثیراتھا السلبیة وكذلك بالزجر عن طریق الإجراءات التالیة:
  • بالنسبة للسنة أولى بكالوریا ( الامتحان الجھوي): تمنح نقطة الصفر وتدون عبارة " غش في الامتحان " في بیان النقط، مع المنع من اجتیاز الدورة الاستدراكیة وإخبار ولي الأمر، وإحالة الملف على مجلس الانضباط بالثانویة لاتخاذ العقوبة الملائمة.
  • بالنسبة للسنة الثانیة بكالوریا ( الامتحان الوطني) : الإقصاء المباشر من الامتحان والحرمان من الدورة الاستدراكیة وإحالة تقریر الحالة على لجنة جھویة التي تصدر القرار المناسب والذي یتراوح مابین الحرمان من الدورة الاستدراكیة إلى الحرمان من اجتیاز امتحانات البكالوریا لمدة خمس سنوات، وفي حالة انتحال صفة یحال الملف على القضاء.

معاملات ومدة إنجاز مواد الامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية من سلك البكالوريا

معاملات ومدة إنجاز ا.م.و لـ 2 باك

0 commentaires:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة